تونس.. تجميد أصول مرشح رئاسي ومنعه من السفر بسبب تبييض الأموال في المغرب

أعلن المتحدث باسم القطب القضائي سفيان السليطي أن القضاء التونسي قرر منع المرشح الرئاسي ومالك قناة نسمة الخاصة نبيل القروي من السفر وتجميد أصوله، وتوجيه تهم إليه بتبييض الأموال باستغلال شركات له في 4 دول، بينها المغرب.

من جانبه، أسف حزب القروي "قلب تونس" لهذا القرار، متهما رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحركة النهضة "بالاستغلال الفاحش لمؤسسات الدولة ووسائلها في تصفية الخصوم السياسيين".

ذكر مصدر قضائي مالي تونسي مساء الاثنين أن القضاء التونسي وجه تهما بتبييض الأموال للمرشح الرئاسي وقطب الإعلام نبيل القروي، وقرر تجميد أصوله ومنعه من السفر، موضحا أن القضاء قرر أيضا "تجميد الأملاك والأرصدة المالية والمنع من السفر".

وفي بيان، أسف حزب القروي "قلب تونس"، الناشئ حديثا، أن يأتي القرار "على بعد أيام قليلة من الانطلاق الفعلي لتقديم الترشحات للانتخابات التشريعية".

ونشرت منظمة “أنا يقظ”، التي تعتبر طرفا في القضية، أمس الثلاثاء، صورا لوثائق الملف، المعروض أمام القضاء، والذي يضم 700 صفحة، تم تجميعها على امتداد سنة كاملة من 4 دول، تضم شركات القروي، وهي اللوكسمبورغ، والجزائر، والمغرب، بالإضافة إلى تونس.

ويعتبر نبيل القروي في الوقت الراهن أحد أبرز خصوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وفي عام 2014 كان نشطا جدا في دعم انتخاب الرئيس الباجي قايد السبسي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.